عادة تتكرر كل عيد أضحى .. فهل تتدخل الجهات المعنية لوضع حد لها ؟

هيئة التحرير16 يونيو 2023آخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2023 - 12:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
عادة تتكرر كل عيد أضحى .. فهل تتدخل الجهات المعنية لوضع حد لها ؟

مع كل عيد أضحى تنتشر حظائر بيع الأغنام في الأحياء السكنية بمدينة الداخلة وعلى جوانب الشوارع الرئيسية والساحات العامة، الأمر الذي يحدث تلوثا بيئيا، ويتسبب بمكاره صحية للساكنة المجاورة .

فالكثير من هذه الحظائر تفتقر إلى الرقابة الدائمة من قبل الجهات المسؤولة ، حتى يتم مراعاة شروط السلامة الصحية ، الأمر الذي يشكل ظاهرة غير حضارية نتيجة انبعاث الروائح الكريهة والحشرات والقوارض والذباب بهذه الحواظر .

sahel

يشار إلى أن الحظائر المتواجدة في الشوارع الرئيسية خصوصا بجنوب وغرب المدينة ، وبالإضافة إلى عشوائيتها ، فقد تتسبب بأزمات مرورية نتيجة اصطفاف سيارات المواطنين الراغبين في الشراء بالقرب من هذه الحظائر ، ما يجعل الجهات المختصة ملزمة بإنشاء سوق مؤقت للمواشي للتخلص من هذه الظاهرة وإنقاذ السكان من الروائح الكريهة التي تنبعث من مخلفات المواشي.

من جهة أخرى ، يبقى مطلب تنظيم أسواق الأضاحي ، مطلب ضروري ، لتكون الأضاحي في أماكن محددة وخاضعة لرقابة الأجهزة الصحية ، والمكلفين بمراقبة الأسعار حتى لا يستغل بعض التجار الاحتكار بمناسبة قرب العيد واللعب بأثمنة الأضاحي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة