عبد اللطيف حموشي يقف شخصيا على تأمين الاحتفالات المنتظرة للمنتخب الوطني

هيئة التحرير20 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 2:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عبد اللطيف حموشي يقف شخصيا على تأمين الاحتفالات المنتظرة للمنتخب الوطني

خصصت ولاية أمن الرباط بروتوكول للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد زوال اليوم الثلاثاء، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، والذي تكلل بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

IMG 20221220 WA0020 - جريدة الساحل بريس

وتأتي هذه الاستعدادات الأمنية الكبيرة في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية، التي عبر عنها بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة والذي جاء فيه “سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم الثلاثاء استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم”.

وبهذه المناسبة، أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، مرفوقا بكبار المسؤولين في المديرية العامة للأمن الوطني، زيارة ميدانية للاطلاع على بروتوكول التعاون الأمن والسلامة المخصص لتأمين هذا الحدث الهام، كما تفقد مختلف الترتيبات الأمنية والتشكيلات الشرطية التي ستشارك في تأمين هذا الاحتفال الشعبي الكبير.

sahel

وحسب مصدر أمني، فإن بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته ولاية أمن الرباط يراهن على إشراك أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.

وأوضح ذات المصدر، بأن السلطات الأمنية بكل من الرباط وسلا سخرت لهذا الغرض مجموعات أمنية نظامية متخصصة في تأمين التظاهرات والأحداث الكبرى، وفرق للتدخل تحسبا للأحداث الطارئة، ودوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية بمن فيها فرق الخيالة والدراجيين والكلاب المدربة للشرطة.. الخ.

كما شرعت المصالح الأمنية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في تنصيب نقط متفرقة للمراقبة الأمنية في المحيط الخارجي لمختلف الممرات والأزقة المؤدية للشوارع الرئيسية، التي سيمر منها موكب المنتخب الوطني، وذلك لضمان انتظامية السير ومنع الاكتظاظ وعرقلة المرور، فضلا عن تأمين سلامة المواطنات والمواطنين الذين سيحضرون للاحتفاء بإنجازات المنتخب الوطني لكرة القدم.

IMG 20221220 WA0021 - جريدة الساحل بريس

ومن المقرر أن تعرف هذه الاحتفالات الوطنية حضورا شعبيا وإقبالا جماهيريا كبيرا على طول الممر الذي سيجتازه موكب المنتخب الوطني، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، عند الساعة الخامسة من زوال اليوم الثلاثاء، وحتى وصوله إلى القصر الملكي العامر بالمشور السعيد بالرباط، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة