عطلة لمدة 8 أيام بعد إنطلاق الموسم الدراسي تثير تساؤل أباء وأولياء أمور التلاميذ

هيئة التحرير8 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 1:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عطلة لمدة 8 أيام بعد إنطلاق الموسم الدراسي تثير تساؤل أباء وأولياء أمور التلاميذ

فوجئ آباء وأولياء أمور التلاميذ، بإدراج عطلة مدرسية مباشرة بعد انطلاق الموسم الدراسي الجديد، الذي أعلنت وزارة التربية الوطنية عن إرجائه إلى غاية فاتح أكتوبر القادم.

وحسب ما ورد في لائحة العطل للموسم الدراسي 2021/2022 فإن التلاميذ وأطر وزارة التربية الوطنية سيستفيدون مباشرة بعد الدخول المدرسي من عطلة لمدة 8 أيام، تنطلق تحديدا في 17 من أكتوبر.

sahel

ويتعلق الأمر وفقا للائحة العطل بالعطلة البينية الأولى وذكرى المولد النبوي الشريف، الشيء الذي دفع الأسر إلى التساؤل حول جدوى هذه العطلة والحال أن الدراسة لن تنطلق إلا في فاتح أكتوبر.

وفي السياق ذاته، قال مصدر موثوق بوزارة التربية الوطنية لـ “سيت أنفو”، إن هذه الأخيرة، ستقوم بتحيين المقرر التنظيمي للسنة الدراسية في أقرب وقت ممكن.

حري بالبيان، أن وزارة التربية الوطنية أعلنت ليلة أمس الاثنين، تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر القادم، بكل من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والتعليم الجامعي والمهني، وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة