غرفـة الصيد البحري المتوسطية تنخرط في تنزيل صندوق دعم المقاولات وجذب الاستثمار والإدماج في سوق الشغل

هيئة التحرير3 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 - 7:45 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
غرفـة الصيد البحري المتوسطية تنخرط في تنزيل صندوق دعم المقاولات وجذب الاستثمار والإدماج في سوق الشغل

أنس أزرياح

صادقت غرفـة الصيد البحري المتوسطية على اتفاقية شراكة تجمعها بجهـة طنجة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات وغرفــة الصناعة التقليدية والغرفة الفلاحية بجهة طنجة من أجل إنشاء مكاتب للدعم والتوجيه لمواكبة تنزيل صندوق دعم المقاولات وجذب الاستثمار والإدماج في سوق الشغل بالجهة.

sahel

جاء ذلك خلال أشغال الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية، في دورتها العادية الثالثة برسم سنة 2023، وذلك بمقر الغرفة بطنجة حضوريا وعن بعد.

كما تمت، خلال الدورة، مناقشة مشكل الضرائب المطبقــة على قطاع الصيد البحري بطلب من مهنيي الناظـــور، وكذا المطالبة بتحسين البنيـة التحتية لنقط التفريـــغ المجهزة والافراج عن إنجاز مشروع نقطة التفريــغ المجهـــزة بالسعيديـــة بطلـب من المهنييــن، إضافة إلى مناقشـة مشروع نص حــول رســم دعــم عمليــــات إنقــاذ الأرواح البشريــة في البحــر، ثم المصادقــة على إحداث ملحقــة لغرفــــة الصيد البحــري المتوسطيـــــة بمينـاء الحسيمـــة وتجهيــزهـــــا، وأخيرا مشكل استغلال الصدفيات بالمنطقة المتوسطية.

يذكر أن أشغال الدورة، التي ترأسها يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، عرفت حضور أعضاء وأطر الغرفة، ومندوب الصيد البحري بكل من طنجة والناظور، والمدير الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة، المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي، كما حضر عن بعد مدير مديرية الضرائب بالناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة