فريق التقدم والاشتراكية يدعو إلى فتح تحقيق في استفادة المخابز من الدعم المخصص للقمح

هيئة التحرير26 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2024 - 3:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فريق التقدم والاشتراكية يدعو إلى فتح تحقيق في استفادة المخابز من الدعم المخصص للقمح

دعت عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، لبنى الصغيري، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، إلى فتح بحث وتحقيق في التلاعبات المسجلة في استفادة المخابز من الدعم المخصص للقمح.

وسجلت الصغيري في سؤال كتابي، أن العديد من أرباب المخابز العصرية والتقليدية، عبروا عن غضبهم إزاء حرمانهم من الدعم الذي خصصته الدولة لاستيراد القمح بغاية ضمان استقرار أسعار الخبز، مشددين على أن بعض الجهات تحتكر الدعم لنفسها بطرق ملتوية، وأخرى تعمل على تأسيس “إطار نقابي” غير قانوني خاص بالمخازن في محاولة للإيهام بأنه يمثل المخابز العصرية والتقليدية، فيما يسمى بسلاسل إنتاج الحبوب المعروفة ب”لافياك”، للاستفراد بالاستفادة من الدعم المالي.

sahel

وأشارت إلى أنه رغم إشعار أرباب المخابز العصرية والتقليدية للجهات الوصية بهذه التلاعبات، ومطالبتها بالتدخل للضرب بيد من حديد على كل من ثبت تورطه فيها، إلا أنهم فوجئوا بعدم تحريك أيِّ ساكن.

وأضافت النائبة البرلمانية أن أرباب المخازن يفضحون أيضًا واقعة إقدام بعض الفاعلين على عرض أنواع من الدقيق في الأسواق الوطنية والمراكز التجارية بأثمنة مرتفعة، رغم أن الحبوب المصنوعة منها مدعمة، متساءلة حول الخطوات، والإجراءات التي ستتخذها الوزيرة لإنصاف أرباب المخابز، وبالتالي اعتماد معايير جديدة وشفافة لتشمل استفادة جميع الفاعلين في قطاع الحبوب من الدعم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة