فوزي لقجع يكشف عن أسماء المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم لسنة 2030

هيئة التحرير5 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2023 - 1:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فوزي لقجع يكشف عن أسماء المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم لسنة 2030

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، أسماء المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم لسنة 2030، الذي حظي المغرب بشرف استضافته بشكل مشترك مع اسبانيا والبرتغال.

ويتعلق الأمر بمدن الرباط، طنجة، الدار البيضاء، أكادير مراكش، وفاس، فيما تتواصل المشاورات بشأن تحديد مدن أخرى التي ستنال هذا الشرف، مؤكدا أنه لم يتم الحسم في هوية البلد الذي سيحتضن مباراة الافتتاح.

sahel

ولم يستبعد لقجع ، في حديث لراديو مارس، أن تقام المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم 2030 ، بالملعب الجديد بالدار البيضاء.

وقال لقجع، إن “الهدف هو نعيش مع الأجيال القادمة والشباب المغربي والإفريقي والعالمي، نهاية كأس العالم استثنائية عالمية بالملعب الجديد بالدار البيضاء، الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس”.

وأضاف أن المغرب سينظم العديد من التظاهرات الرياضية قبل موعد العرس المونديالي، ويتعلق الأمر بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، ونهائيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات للمرة الثانية على التوالي، وكأس العالم للأندية بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا سنة 2029.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة