فيدرالية اليسار تدعوا الى منع كبار رجال الاعمال من العضوية في مجلس النواب

هيئة التحرير3 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 2:20 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فيدرالية اليسار تدعوا الى منع كبار رجال الاعمال من العضوية في مجلس النواب

دعا البرلمانيان عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، عن فيدرالية اليسار، إلى إقرار حالة التنافي بين عضوية مجلس النواب ورئاسة مجلس إدارة شركة يتجاوز رأسمالها خمسة ملايير سنتيم (50 مليون درهم).

وطالب البرلمانيان بإضافة تعديل على الفقرة 13 من المادة الأولى في مشروع القانون التنظيمي رقم 04.21 الذي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب.

sahel

وينص التعديل، الذي اقترحه برلمانيا فيدرالية اليسار، على أنه “تتنافى العضوية في مجلس النواب مع رئاسة مجلس إداري لشركة يتجاوز رأسمالها 50 مليون درهم”. وعلل البرلمانيان هذا التعديل بكونه يروم “الحد من زواج المال بالسلطة والمسؤولية النيابية”، إضافة إلى “الحد من استغلال النفوذ لتسييد الاحتكار المتوحش وضرب المنافسة”.

واعتبر البرلمانيان أن إقرار التنافي بين عضوية مجلس النواب ورئاسة مجلس إدارة شركة يفوق رأسمالها 5 ملايير سنتيم، سيحول دون “تداخل وتناقض المصالح الاقتصادية الخاصة مع مهام التشريع لفائدة المواطنين والوطن وكذا مراقبة عمل الحكومة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة