في اليوم الثامن من طوفان الأقصى.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 2215 فلسطينيا و8714 مصابا

هيئة التحرير14 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 14 أكتوبر 2023 - 10:49 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
في اليوم الثامن من طوفان الأقصى.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 2215 فلسطينيا و8714 مصابا

ارتفع عدد الشهداء والإصابات في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال على القطاع، حيث استشهد 2215 فلسطينيا وأصيب 8714 في قطاع غزة، منذ إطلاق كتائب القسام، عملية طوفان الأقصى السبت الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت حركة حماس أكدت في وقت سابق أن المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد النازحين في قطاع غزة تكشف مدى كذبه وتضليله وخداعه، التي راح ضحيتها 70 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، وأكثر من 200 جريح ومصاب.

وقالت حماس في بيان لها، صباح السبت، أن هذه الجرائم في ظل التواطؤ والانحياز الأمريكي والغربي لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني الذي يقف متلاحماً مع مقاومته.

sahel

كما أكدت الحركة رفض الشعب الفلسطيني يرفض كل أشكال النزوح والتهجير من أرضه.

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها الثامن، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة