في ظل التقدم السريع في إنجاز الطريق الرابط بين أكادير و الداخلة تستمر أعمال بناء جسر هندسي إستثنائي

هيئة التحرير4 مايو 2024آخر تحديث : السبت 4 مايو 2024 - 12:01 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
في ظل التقدم السريع في إنجاز الطريق الرابط بين أكادير و الداخلة تستمر أعمال بناء جسر هندسي إستثنائي

تستمر أعمال بناء الجسر الذي يمتد على طول 470 مترًا فوق وادي أم فاطمة بين الوطية في طنطان وأخفنير في العيون، حيث تتقدم الأعمال بسرعة، ويأتي هذا في إطار مشروع الطريق السريع الذي يربط مدينة أكادير بوسط المملكة عبر تيزنيت في اتجاه الداخلة.

وحسب مصادر المطلعة، فإن أعمال البناء المستمرة على هذا الجسر الهندسي تقترب من الانتهاء، ويتضمن المشروع ثلاثة أجزاء رئيسية: إكمال طريق سريع بين تيزنيت والعيون، وتوسيع الطريق الوطني رقم 1 بين العيون والداخلة، وبناء 16 منشأة هندسية.

sahel

يعد هذا المشروع الاستراتيجي الضخم، الذي يمتد على مسافة 1055 كيلومترًا بتكلفة تبلغ 10 مليارات درهم، عاملًا مهمًا في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة وفي باقي قارة إفريقيا.

يجدر بالذكر أن هذا المشروع يأتي استجابة لطموح المغرب في تحويل الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى مركز لمشاريع ضخمة غير مسبوقة، خاصة في تعزيز البنية التحتية والشبكات وتشجيع الاستثمار الخاص، بما في ذلك الاستثمار الأجنبي.

تشمل خطط المملكة في هذا الصدد تحسين شبكة الطرق من خلال عدد من المشاريع مثل الطريق السريع بين العيون والداخلة، والطريق بين تيزنيت والداخلة، وبناء وتطوير موانئ جديدة تتوافق مع معايير التطور والحداثة في جنوب المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة