في مشهد حتما سيكون تنافسيًا .. من سيتولى مقاليد حزب البام في المرحلة القادمة ؟

هيئة التحرير1 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2024 - 12:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
في مشهد حتما سيكون تنافسيًا .. من سيتولى مقاليد حزب البام في المرحلة القادمة ؟

لم يتوقف الحديث في الساحة السياسية عن حزب الأصالة والمعاصرة إلا حول الشخص الذي سيتولى مقاليد الحزب خلال المؤتمر الخامس المقرر في فبراير. في حين ينتظر البعض افتتاح باب الترشيح للأمين العام الجديد، يظهر اسم الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي بقوة، إلى جانب فاطمة الزهراء المنصوري، في مشهد من المتوقع أن يكون تنافسيًا بشكل كبير.

sahel

من جهة أخرى، تتحدث مصادر داخل حزب الأصالة والمعاصرة عن عدم كشف عبد اللطيف وهبي عن نيته في الترشح لولاية ثانية، وذلك رغم الضغوط القانونية التي يواجهها داخل وزارة العدل. فيما ترفض فاطمة الزهراء المنصوري الترشح نظرًا للوضع الصحي الصعب وضغوط عملها كوزيرة للإسكان والتعمير.

من جهة أخرى، يؤكد قيادي بالحزب أن ملف محاكمة بعيوي والناصري لم يؤثر على استعدادات المؤتمر الوطني للحزب، مشيرًا إلى تجميد عضويتهما. ويرى هذا القيادي أن الانتباه يجب أن يتجه نحو القضية نفسها، وليس تسليط الضوء على الصفة الحزبية للمتهمين، مع التأكيد على حقوقهم الدستورية في الانخراط الحزبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة