اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء ..إنتصار تاريخي للديبلوماسية المغربية

هيئة التحرير17 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2023 - 10:04 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء ..إنتصار تاريخي للديبلوماسية المغربية

شكل الإعتراف الجديد لإسرائيل رسميا بمغربية الصحراء إنتصارا تاريخيا للدبلوماسية المغربية ، حيث أفاد مساء اليوم الإثنين بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله- توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل فخامة السيد بنيامين نتنياهو ، رفع من خلالها الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة -نصره الله- قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

sahel

وفي رسالته إلى جلالة الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

ويعتبر هذا الإنتصار الدبلوماسي الكبير للمغرب من الناحية الجيو-استراتيجية، إنتصار ذو طابع خاص ، بإعتبار أن الظرفية تشهد تحركات هامشية للجزائر وصنيعتها البوليساريو ، والتي تعيش إنتكاسة حقيقية بعد الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء والسعي إلى إفتتاح قنصلية بمدينة الداخلة جوهرة الجنوب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة