قرار مشترك بين المغرب واسبانيا يقضي بتسريع تفعيل مذكرة التفاهم في مجالات النقل واللوجيستيك

هيئة التحرير5 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2024 - 10:58 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
قرار مشترك بين المغرب واسبانيا يقضي بتسريع تفعيل مذكرة التفاهم في مجالات النقل واللوجيستيك

أعلنت المملكة المغربية ومملكة إسبانيا، أمس الإثنين في الرباط، عن قرار مشترك بتسريع تفعيل مذكرة التفاهم في مجالات النقل واللوجيستيك، والتي تم توقيعها في شهر فبراير 2023 بالرباط، خلال الدورة الـ12 للاجتماع الرفيع المستوى بين البلدين.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة النقل واللوجيستيك بالمغرب، بأن الاتفاق جاء بعد اجتماع عمل عقده وزير النقل واللوجيستيك، السيد محمد عبد الجليل، مع نظيره الإسباني للنقل والتنقل المستدام، السيد أوسكار بوينتي سانتياغو. وخلال الاجتماع، تم التأكيد على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة عمل تفصيلية لتنفيذ المذكرة.

sahel

وشكل هذا الاجتماع، الذي شهد حضور سفير إسبانيا بالمغرب ووفد إسباني رفيع المستوى، فرصة لتقدير الجهود المشتركة بين البلدين والتأكيد على جودة العلاقات في مختلف المجالات، خاصة في مجالي النقل واللوجيستيك.

وتم تناول خلال الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك النقل البحري والسككي، حيث أشاد الجانبان بالتطورات الإيجابية واتفقا على ضرورة تعزيز التعاون في هذه القطاعات.

وفي سياق متصل، تم مناقشة سبل تطوير التعاون في قطاع النقل الطرقي للمسافرين والبضائع، واستعراض تدابير التحضير لعملية “مرحبا 2024”. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لضمان نجاح هذه العملية، التي تهم المغاربة المقيمين بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة