مؤسسة INTERNATIONAL PEDESSERA تنظم حدث دولي يسلط الضوء على مجال الإقتصاد التضامني بجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير27 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 9:59 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مؤسسة INTERNATIONAL PEDESSERA تنظم حدث دولي يسلط الضوء على مجال الإقتصاد التضامني بجهة الداخلة وادي الذهب

توصلت جريدة الساحل بريس ببلاغ صحفي صادر عن مؤسسة  INTERNATIONAL PEDESSERA جاء فيه : 

في إطار جهود التعاون جنوب – جنوب التي تقودها المملكة المغربية، وبتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بدكار، و القنصلية العامة لجمهورية السينغال بالداخلة، ينظم ،منتدى بيديسيرا بغرفة الفلاحة بالداخلة الموافق ل 28/06/2022 ، حدثا يسلط الضوء على مجال الإقتصاد التضامني بجهة الداخلة وادي الذهب، يعرف مشاركة تعاونيات في مجالات الصناعة التقليدية، الفلاحة، الصيد البحري، السياحة والخدمات.

وبالموازاة مع هذا المنتدى سيتم الإعلان عن تشكيل مكتب مؤسسة INTERNATIONAL PEDESSERA بجهة الداخلة وادي الذهب، وسيضم في عضويته عددا من الفاعلين المجتمعيين والرواد الشباب.

sahel

جدير بالذكر أن مؤسسة INTERNATIONAL PEDESSERA تأسست سنة 2019 بالسنغال، وتضم في عضويتها شخصيات مرموقة في عالم الأعمال والثقافة والمجتمع، وتعمل على التحسيس بأهمية التكامل الإقتصادي بين الدول الإفريقية، من خلال تشجيع النقاش وتقاسم الخبرات والتجارب من أجل بلوغ

التنمية.

كما أن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع دينامية الدبلوماسية الموازية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي تؤكد بالملموس دعم المنظمات والهيآت الإفريقية للوحدة الترابية للمملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة