ما مصير مشروع مرسوم متعلق بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها ؟

هيئة التحرير2 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2023 - 9:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ما مصير مشروع مرسوم متعلق بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها ؟

في إطار الرقابة على العمل الحكومي، ومتابعة تنزيل توجهات البرنامج الحكومي الذي جعل من تسريع التحول الرقمي أحد أهدافه الأساسية ، تساءلت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية عن مصير مشروع مرسوم رقم 2.22.92 المتعلق بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها.

sahel

وجاء في سؤال كتابي لعبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، موجه لوزير الصناعة والتجارة، أنه تم التداول بمجلس الحكومة بتاريخ 03 مارس 2022 بشأن مشروع مرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها، وتقرر بعد مناقشته، تأجيل البت فيه إلى اجتماع لاحق، لكن بعد مرور أكثر من 15 شهرا لم يتم التداول فيه من جديد والمصادقة عليه.

وتابع بووانو، أنه ونظرا لأهمية هذا المرسوم في التسريع بإحداث المقاولات وتبسيطها مما سينعكس إيجابا على تطور النسيج المقاولاتي ومساهمته في خلق فرص الشغل، فإنه يتساءل، عن الإجراءات التي ستقومون بها الحكومة للمصادقة على هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة