مجددا نقيب المحامين السابق يمثل أمام القضاء في قضية تتعلق باختلاس أموال حزب

هيئة التحرير12 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2024 - 5:06 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجددا نقيب المحامين السابق يمثل أمام القضاء في قضية تتعلق باختلاس أموال حزب

يمثل نقيب المحامين السابق محمد زيان، أمام القضاء مجددا، على خلفية شكاية رفعها ضده المحامي والأمين العام الحالي للحزب المغربي الحر إسحاق شارية تتعلق باختلاس أموال الحزب.

وتضم الأشخاص المشتكى بهم، إضافة إلى محمد زيان، أمين المال السابق للحزب رشيد بوروة، و أشخاص آخرين من بينهم محامي وسائق، اتهمهم إسحاق شارية باختلاس أموال الحزب.

وأمر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، بمتابعة الأمين العام السابق للحزب الليبرالي” السبع”، إلى جانب أمين المال السابق في حالة اعتقال.

sahel

ويتابع زيان وبوروة، بتهمة تبديد واختلاس أموال عامة والمشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، كما يتابع المحامي “م. ش” بنفس التهمة في حالة سراح، مع تحديد تاريخ أولى جلسات محاكمة المتهين يوم 8 فبراير 2024.

بالمقابل، تقرر حفظ الشكاية الموجهة ضد السائق السابق لمحمد زيان.

وكانت التحقيقات التي قادتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، أظهرت تلاعب زيان وبوروة في ميزانية الحزب المغربي، بعد شكاية تقدم بها في الموضوع الأمين العام الحالي للحزب إسحاق شارية، حيث خلصت الأبحاث إلى ختلاس مبلغ 1.164.633 درهم من ميزانية الحزب.

و كشفت التحقيقات أن محمد زيان أبرم صفقات صورية مع ثلاث شركات تجارية؛ اتضح أن إحداها مسجلة في إسم المشتبه فيه الرئيسي وابنيه، وهي الصفقات التي تمكنوا على ضوئها من الإستيلاء على مبالغ مالية غير مستحقة بلغت قيمتها الإجمالية 1.001.400 درهم؛ تم وضع اليد عليها من المبلغ الممنوح للحزب كدعم عمومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة