مجلس النواب يناقش التقرير الاستطلاعي حول توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية

هيئة التحرير2 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2023 - 3:06 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجلس النواب يناقش التقرير الاستطلاعي حول توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية

تضع لجنة برلمانية، تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا، تحت المجهر.

وينتظر أن تعقد لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، بعد غد الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة هذا التقرير، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

ودخل التقرير الاستطلاعي حول شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية، هذه المرحلة، بعد تقديمه خلال الأسابيع الماضية داخل لجنة القطاعات الإنتاجية، ومناقشة مضامينه من طرف أعضائها.

sahel

وشمل عمل اللجنة الاستطلاعية، منذ انطلاقها بتاريخ 13 يونيو 2022، بعد قبول تشكيلها من طرف مجلس النواب، اجتماعات وزيارات ميدانية لأسواق الجملة للفواكه والخضر.

وطرح أعضاء اللجنة البرلمانية عقب عملهم الاستطلاعي، جملة ملاحظات بشأن الأسعار المعتمدة واحترام شروط الجودة، خصوصا أن تشكيلها تم في فترة قفزت أسعار الخضر والفواكه بالأسواق المغربية، ونادى مهنيون، إثر ذلك بقطع الطريق على مجموعة من الاختلالات التي تطال توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية، وفي مقدمتها رفع الوسطاء للأثمان بشكل يلحق ضررا بالمنتجين والمستهلكين في آن واحد.

وتعد هذه اللجنة الاستطلاعية، من بين اللجان الاستطلاعية التي جعلت مجلس النواب، يتجه للتعاطي بصرامة مع احترام الآجال المنصوص عليها في النظام الداخلي للمجلس، خصوصا المادة 109 التي تنص على أن يحال تقرير المهمة الاستطلاعية، على مكتب المجلس بالموازاة مع إحالته على اللجنة المعنية، داخل أجل لا يتعدى ستين يوما ابتداء من أول إجراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة