مجلس النواب يناقش موضوع التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات

هيئة التحرير3 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2023 - 10:23 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجلس النواب يناقش موضوع التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات

اجتماع على مستوى لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، غدا الثلاثاء، لدراسة موضوع التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات.

وتعقد اللجنة المذكورة هذا الاجتماع، تجاوبا مع طلبات تقدم بها الفريق الاشتراكي وفريق التجمع الوطني للأحرار، جول وضعية المكتب ومخططه الاستراتيجي الجديد “envol 2025”.
وحسب المعطيات المتوفرة، ستناقش لجان برلمانية أخرى، تحديدا لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، الموضوع ذاته، بعد دراسته بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

sahel

وسيحضر الاجتماعات المرتقبة، الوزير الوصي على قطاع النقل واللوجستيك والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات.

وتفتح الغرفة الأولى للبرلمان، هذا الملف، في وقت تسجل مطارات المملكة أرقاما إيجابية من حيث حركية المسافرين ومستوى الخدمات المقدمة. وخير دليل على ذلك، تتويج المجلس الدولي للمطارات، لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كأحسن مطار بإفريقيا.

ولفت المجلس الدولي، ضمن تصنيف جودة الخدمات المطارية لسنة 2022، إلى أن مطار محمد الخامس الدولي، أحسن مطار بإفريقيا ضمن فئة المطارات التي تستقبل حركة جوية للمسافرين ما بين 5 و15 مليون مسافر سنويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة