مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب يعطي من مراكش انطلاقة حملات الترويج الترابي للتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار الواعدة التي تزخر بها الجهة.

هيئة التحرير30 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 3:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب يعطي من مراكش انطلاقة حملات الترويج الترابي للتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار الواعدة التي تزخر بها الجهة.

بشراكة مابين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب و ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي و الوكالة المغربية لتنمية    AMDIE و في إطار الترويج الترابي لجهة الداخلة – وادي الذهب، والتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار الواعدة التي تزخر بها الجهة، انطلقت يوم السبت 29 ماي 20بمدينة مراكش جولة الحملات الترويجية للجهة التي ستشمل سبعة مدن أو أقطاب اقتصادية بالمغرب، وهي مراكش – الدار البيضاء – الرباط – طنجة – فاس – أكادير – الداخلة كآخر محطة لاختتام هذه الحملات الترويجية.

sahel

وقد ترأس أشغال هذا اللقاء اليوم بمراكش نائب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب السيد محمد الأغظف أهل بابا وحضره ممثلين عن جهة مراكش – آسفي و العديد من رجال الأعمال والمنعشين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ووسائل الإعلام.

ويأتي تنظيم هذه الحملات الترويجية في إطار تنفيذ برنامج التنمية الجهوية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله – محور الصناعة والتجارة الخارجية والصناعة، من أجل الترويج الترابي للجهة والتعريف بالمشاريع المهيكلة الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية كميناء الداخلة الأطلسي؛ الربط بالشبكة الوطنية للكهرباء ذات الجهد العالي؛ مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر لسقي 5000 هكتار؛ إحداث منطقتين لوجستيكيتين للتجارة والتوزيع ، بالإضافة إلى المشاريع التكميلية محور عقد برنامج بين الدولة والجهة كإحداث المنطقة اللوجستيكية West Africa على مساحة 1000 هكتار بالقرب من ميناء الداخلة الأطلسي…، وهي كلها عوامل تجعل من الجهة إلى جانب موقعها الاستراتيجي منطقة جذب و قطب اقتصادي واعد بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة