مرة أخرى .. بنكيران يوجه مدفعيته صوب خصمه أخنوش خلال كلمته في فعاليات أيام الأبواب المفتوحة والتواصلية التي نظمها حزبه في فاس

هيئة التحرير22 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2023 - 2:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مرة أخرى .. بنكيران يوجه مدفعيته صوب خصمه أخنوش خلال كلمته في فعاليات أيام الأبواب المفتوحة والتواصلية التي نظمها حزبه في فاس

عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، أعلن أنه ليس لديه طموح في تولي رئاسة الحكومة مرة أخرى، ما لم يصدر أمر من الملك محمد السادس يلزمه بذلك ، جاءت تصريحاته خلال كلمته في فعاليات أيام الأبواب المفتوحة والتواصلية التي نظمها حزبه في فاس.

sahel

كما انتقد بنكيران رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش بشدة، بعد اتهامه لحكومته السابقة بالفشل والمسؤولية عن الوضع الصعب الحالي ، ورد بنكيران على ذلك بالقول إن أخنوش كان وزيرًا في حكومته أو في حكومة سعد الدين العثماني ، كما أشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يتزعمه أخنوش، تولى وزارات هامة في حكومته السابقة، وسأل ما الذي تسببوا فيه.

وخاطب أخنوش بالقول: “أنا لي كنت كنحل ليك المشاكل مع سيدنا أنا لي رغبتو على تحلية المياه في منطقة اشتوكة آيت باها؛ فأنت لم تكن تستطيع ذلك” ، كما أن حزب التجمع الوطني للأحرار تقلد وزارات هامة في عهد حكومة العدالة والتنمية، مثل وزارة الاقتصاد والمالية والفلاحة، متسائلا:” إذن شنو هو لي حنا تسببنا فيه”. مشيرا إلى أن أخنوش تسبب في إسقاطه من الحكومة وتعيين سعد الدين العثماني بدلا منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة