مرسوم الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع ينشر بالجريدة الرسمية

هيئة التحرير5 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2024 - 10:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مرسوم الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع ينشر بالجريدة الرسمية

صدر بالجريدة الرسمية في عددها الأخير المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع.

وكان المجلس الحكومي المنعقد في نهاية نونبر الماضي صادق على مشروع المرسوم، الذي قدمه محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب، والثقافة والتواصل.

sahel

ويندرج هذا المرسوم الذي جاء تطبيقا لأحكام المادة 7 من القانون رقم 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر، الذي يهدف إلى دعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، في سياق إصلاح قطاع الصحافة ودعم وتحديث مؤسسات الصحافة والنشر وشركات الطباعة وشركات التوزيع بناء على مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص والحياد، وذلك لتحقيق إشعاع للصحافة وطنيا ودوليا وتعزيز دورها في الدفاع عن القضايا الكبرى للمملكة.

ويتضمن المشروع مجموعة من الأحكام تنص على شروط استفادة المؤسسات الصحافية وشركات الطباعة والتوزيع من الدعم العمومي؛ وذلك من خلال التنصيص على شروط مشتركة بين المؤسسات الصحافية وشركات الطباعة والتوزيع، وكذا شروط خاصة بكل واحدة منها، إضافة إلى الشروط الخاصة بكل مطبوع دوري ورقي أو صحيفة إلكترونية.

ونص المشروع على إحداث لجنة تسمى “لجنة دعم تطوير قطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع” تتولى القيام بدراسة الملفات التي يمكن أن تستفيد من الدعم المخصص للصحافة والنشر والطباعة والتوزيع والبث فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة