مسؤولون يتدارسون الصيغة المبسطة لمساطر الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب( فيديو)

هيئة التحرير28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 5:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مسؤولون يتدارسون الصيغة المبسطة لمساطر الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب( فيديو)

احتضن مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، اليوم الإثنين ، لقاء إخباريا وتحسيسيا حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

في نفس السياق ، كشف الكاتب لولاية جهة الداخلة وادي الذهب ” إسماعيل هيكل ” في كلمته الغاية الأسمى من تبسيط الإجراءات الإدارية وهي تشجيع وتحسين العلاقة بين المستثمر والإدارة التي يجب أن تتجاوب مع متطلبات التحولات الاقتصادية والدينامية الجديدة عبر إجراءات بسيطة وناجعة ، بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار وإغناء سوق الشغل على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب تبعا للتوجيهات الملكية السامية.

من جهته، أكد ممثل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على أنه تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45.5 في المائة كمعدل متوسط ، مضيفا أن الخرجات الجهوية جاءت إيمانا من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بضرورة مواكبة التنزيل الأمثل لهذه المساطر الإدارية المبسطة وضمان تطبيقها على أرض الواقع”.

sahel

وخلال هذه التظاهرة، تم تقديم عرض حول خلاصة الأشغال التي مكنت من إعداد الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية التي تتم دراستها على مستوى اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وحول النسخة الجديدة للمنصة الرقمية لمعالجة ملفات الاستثمار، التي تمت ملاءمتها مع الصيغة المبسطة للمساطر سالفة الذكر ومراحل تفعيلها وكذا الوثائق التي تم إلغاء طلبها من المستثمرين.

ويشار إلى أن هذا اللقاء، يندرج في إطار سلسلة الخرجات الجهوية الإخبارية والتحسيسية التي تقوم بها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بتنسيق مع وزارة الداخلية حول الصيغة المبسطة للمساطر الإدارية المذكورة، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، كما يأتي هذا اللقاء في سياق تنزيل خطة العمل المتعلقة بالإجراءات الاستعجالية ذات الأولوية الرامية إلى تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة