مصادر تؤكد عن قرب إجراء تعديل حكومي ؟

هيئة التحرير8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 11:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مصادر تؤكد عن قرب إجراء تعديل حكومي ؟

من المرتقب أن يجتمع الأمناء الثلاثة لأحزاب الأغلبية الحكومية قريبًا، لبحث موضوع التعديل الوزاري الذي بات يتداول على كل الألسنة.

وسيحضر الإجتماع ، كل من عزيز أخنوش، أمين عام حزب “التجمع الوطني للأحرار” الذي يرأس الحكومة، وعبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة” الذي يتولى حقيبة العدل، ونزار بركة، أمين عام حزب “الاستقلال” الذي يوجد على رأس وزارة التجهيز والماء، وفق ما أوردته صحيفة “الأحداث المغربية نقلًا عن مصدر مقرب من الائتلاف الحكومي.

sahel

الأغلبية الحكومية على لسان الناطق الرسمي باسمها، تنفي احتمال وجود أي تعديل وزاري، مشيرة إلى ما تطلق عليه “انسجام” التحالف الثلاثي الذي تعضده أغلبية برلمانية مريحة جدًا.

واعتبرت أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي تعديل، والحال أنه لم يمض على تشكيل الحكومة سوى أقل من سنة، كما أن الأخيرة ماضية في تنفيذ برامجها بشكل طبيعي.

وتفيد المصادر ذاتها أن المتوقع هو تكليف شخصيات من الأحزاب الثلاثة بحقائب “كتّاب الدولة”، ما دام لم يقع بعد تسمية المُعيَّنين في هذه المناصب لحد الآن؛ بالإضافة إلى إمكان تقسيم الوزارات التي تضم عدة قطاعات، كما هو الشأن بالنسبة لوزارة الثقافة التي تضم أيضًا قطاعي الشباب والتواصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة