ندوة علمية .. دور وسائل الإعلام والتواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة

هيئة التحرير24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:22 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
ندوة علمية .. دور وسائل الإعلام والتواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة

في إطار الانشطة المخلدة للذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد،  نظمت النيابة الجهوية للمندوببة السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب ندوة علمية حول موضوع”دور وسائل الإعلام و التواصل في صيانة الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة”، وذلك بشراكة وتعاون مع المديرية الجهوية لقطاع التواصل، المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين و الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الداخلة.

 وقد شارك في فعاليات هذه الندوة كل السادة:

*ذ. لبات الدخيل المدير الجهوي لقطاع التواصل بالداخلة، بمداخلة بعنوان” الادوار المجتمعية للاعلام

*ذ. احمد الدلبوح، استاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، بمداخلة بعنوان:” الاعلام والتربية على المواطنة في ظل العولمة”

*ذ. بكار الدليمي، رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالداخلة، بمداخلة بعنوان:”دور الاعلام الجهوي في صون الذاكرة والتراث المحلي”.

sahel

*ذ. البشير الغردگ، صحفي وباحث في مجال الاعلام والتواصل، بمداخلة بعنوان:” وسائل التواصل الاجتماعي وحفظ الذاكرة التاريخية: ذكرى عيد الاستقلال نموجا”.

*ذ. الحسين اوزدر، القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة، بمداخلة بعنوان:” صيانة الذاكرة التاريخية من خلال وسائل الاعلام والتواصل”.

وقد تناول السادة الاساتذة المشاركون في هذه الندوة الادوار التي يمكن ان تلعبها وسائل الاعلام والتواصل في صون الذاكرة التاريخية والتربية على المواطنة، وذلك من خلال تناول وتوثيق احداث وشخصيات و وقائع من ذاكرتنا التاريخية وتقديمها للمتلقي باسلوب وآليات تحترم المصداقية و تساهم في التنشئة الاجتماعية عبر اشاعة افكار وتمثلات تستثمر رصيدنا القيمي والهوياتي.

وقد تميزت اشغال هذا اللقاء العلمي بحضور عدد من الاساتذة الباحثين والمهتمين بالمجال التربوي والاعلامي، وعدد من الفاعلين المدنيين وممثلي عدة منابر اعلامية وطنية وجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة