نقابة تعليمية تابعة للبيجيدي تدعو لإضراب وطني الأسبوع المقبل

هيئة التحرير1 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 1 أبريل 2021 - 9:01 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نقابة تعليمية تابعة للبيجيدي تدعو لإضراب وطني الأسبوع المقبل

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، إلى إضراب الوطني يومي 05 و06 أبريل2021، و”المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية الممركزة يوم 05 أبريل 2021 على الساعة 11:00 صباحا أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح”، وكذا انجاح الوقفات الاحتجاجية “أمام المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية يوم 06 أبريل 2021”. 

وجاءت هذهه الدعوة بحسب بلاغ للنقابة “استمرارا للبرنامج النضالي الذي سطره الأساتذة المقصيات والمقصيين من خارج السلم (أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والادارة …) و تنفيذا للمحطة الثالثة منه ونظرا لما يعانونه من جمود وضعياتهم الادارية والمالية في السلم 11 لسنوات عديدة دون أي مبادرة لتسوية وضعياتهم وتوحيد مسارهم الوظيفي أسوة بباقي الموظفين”.

sahel

واتهمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الوزارة بتعطيل “الحوار القطاعي ونهج سياسة التماطل والتجاهل للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية عموما والمقصيين من خارج السلم على وجه الخصوص”. 

وعبرت النقابة عن “استنكارها الإجراءات التعسفية غير القانونية التي تستهدف التضييق على الحق الدستوري في ممارسة الإضراب”، وطالبت “الوزارة الوصية التعجيل بإخراج النظام الأساسي لموظفي الوزارة، الذي يعتبر مدخلا أساسيا لإنصاف كل الفئات المتضررة بالقطاع ولتجاوز ثغرات النظام الحالي”؟

ودعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مجددا “للحكومة والوزارة الوصية إلى التعجيل بالإفراج عن خارج السلم (الدرجة الممتازة) للفئات محدودة الترقي وتوحيد مسارها المهني أسوة بباقي الموظفين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة