هل سوف تبرمج لارام رحلات إستثنائية من جزر كناريا إلى المغرب إسوة بالرحلات التي تم برمجتها من الدار البيضاء إلى مدريد ؟

هيئة التحرير30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 11:34 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
هل سوف تبرمج لارام رحلات إستثنائية من جزر كناريا إلى المغرب إسوة بالرحلات التي تم برمجتها من الدار البيضاء إلى مدريد ؟

بعد قرار المغرب تعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين بسبب انتشار المتحور الجديد لكوفيد 19 الذي يطلق عليه اسم أوميكرون، أعلنت السفارة الإسبانية في الرباط أن مدريد طلبت ترخيصًا لتنظيم رحلات خاصة إلى إسبانيا من الدار البيضاء أيام 2 و4 و 7 و9 و11 دجنبر المقبل.

sahel

وسبق لوزارة الخارجية المغربية أن أعلنت أنه “تقرر إلغاء جميع الرحلات المباشرة إلى المغرب لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الاثنين 29 نونبر الحالي، بسبب انتشار المتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 أوميكرون (1.1.529)، خاصة في  أوربا وإفريقيا ، وحفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة والحفاظ على صحة المواطنين”.

وأضاف بيان الخارجية أن “تقييم الوضع سيبقى قائما باستمرار لمواجهة المتطلبات الضرورية” .. إلا أنه يطرح السؤال بالنسبة لساكنة الأقاليم الصحراوية ، عن إمكانية تخصيص رحلات إستثنائية لها ، خصوصا وأن الكثير من الصحراويين تكون وجهتهم المفضلة في غالب الأحيان لتلقي العلاجات والتبضع والسياحة وغيرها ، هي جزر كناريا ،  نظرا لقربها من الأقاليم الصحراوية ، فهل ستتعامل وزارة الخارجية المغربية مع المطلب الملح للكثير من المواطنين الصحراويين العالقين بجزر كناريا ؟ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة