وزارة الداخلية .. تشدد المراقبة على جودة وسلامة المأكولات السريعة

هيئة التحرير10 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 10 مارس 2022 - 4:41 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة الداخلية .. تشدد المراقبة على جودة وسلامة المأكولات السريعة

باشرت وزارة الداخلية عملية إخضاع المقاهي والمطاعم ومحلات الوجبات السريعة للمراقبة؛ من أجل التصدي لاستعمال بعضها لمواد مسرطنة.

وقال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن هناك مطاعم ومحلات للوجبات السريعة، تستعمل غالبا في تحضير وجباتها مواد سريعة التلف أو منتجات تحتوي على مواد مسرطنة.

sahel

وجاء ذلك في جواب له عن سؤال كتابي حول “تشديد الرقابة على المنتجات المقدمة في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة”. حيث أكد أن ذلك “استوجب تكثيف جهود كافة المتدخلين، حماية لصحة المستهلكين من مخاطر الإصابة بتسممات غذائية أو ببعض الأمراض الفتاكة الأخرى”.

و ذكر الوزير، أن “التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته بلادنا في السنوات الأخيرة، أدى إلى تضاعف عدد المؤسسات التي تختص في تحضير ونقل وتخزين وتوزيع المواد الغذائية”. مشيرا إلى أن ذلك “أدى إلى تحولات كبيرة في العادات الغذائية لمجتمعنا، حيث تزايد الإقبال على المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة بالشوارع التي ارتفع عددها بشكل كبير وملفت”.

وأكد أن “عمليات مراقبة الجودة والسلامة الصحية للمأكولات والمشروبات الغذائية من بين الآليات المعتمدة لحماية المستهلك من التسممات الغذائية، والتي تباشر على مستويين، الأول يتم عبر ممارسة المتدخلين لدورهم كل في نطاق اختصاصه، والثاني يتم في إطار عمل جماعي منسق بين المصالح المختصة التابعة لمختلف القطاعات المعنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة