وزارة المنصوري تعلن عن شروط الاستحقاق للحصول على الدعم المباشر لشراء المسكن الرئيسي

هيئة التحرير20 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 2:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة المنصوري تعلن عن شروط الاستحقاق للحصول على الدعم المباشر لشراء المسكن الرئيسي

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عن شروط الاستحقاق للحصول على الدعم المباشر لشراء المسكن الرئيسي. من خلال هذه الشروط سيتم تقديم الدعم المالي المباشر.

ووفقًا للمعلومات الواردة في مذكرة التدابير الجديدة المتعلقة بالدعم المباشر للمسكن الرئيسي، فإن الشرط الأول للاستفادة هو وجود الجنسية المغربية.

وحددت الوزارة الشرط الثاني بعدم امتلاك ممتلكات عقارية مخصصة للسكن على مستوى التراب الوطني أما الشرط الثالث، فهو عدم الاستفادة من أي إعانات أو امتيازات ممنوحة من الدولة ومخصصة للسكن.

sahel

ومن بين الشروط أيضًا: إصدار وعد بالبيع من قبل شخص معترف به رسميًا، وامتلاك تصريح الإقامة اعتبارًا من يناير 2023، ومن ثم توقيع عقد بيع نهائي أمام الجهة المختصة يوضح التزام المشتري بالنقاط التالية:
– تخصيص المسكن كمكان إقامتك الرئيسي لمدة خمس (5) سنوات من تاريخ توقيع عقد البيع النهائي.

– وضع عقاري من الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية تحت تصرف الدولة كضمان لاسترداد المساعدة الممنوحة في حالة عدم الالتزام بالشروط المذكورة.

تم تنفيذ المساعدة المالية المباشرة من قبل الدولة لدعم السكن بالنسبة للمشترين الذين يرغبون في اقتناء مسكن للاستخدام الرئيسي بالأموال التالية:
– 100,000 درهم لاقتناء مسكن يكون ثمنه أقل من أو يساوي 300,000 درهم.
– 70,000 درهم لاقتناء مسكن يزيد ثمنه عن 300,000 درهم ويكون أقل من أو يساوي 700,000 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة