وزير الداخلية يحث رؤساء الجماعات الترابية على التدبير الأمثل لنفقاتها

هيئة التحرير13 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 13 فبراير 2022 - 6:19 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزير الداخلية يحث رؤساء الجماعات الترابية على التدبير الأمثل لنفقاتها

بعث عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، دورية جديدة للولاة والعمال، ورؤساء الجماعات الترابية، يحثهم فيها على التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2022.

ووفق دورية، فقد دعا الفتيت إلى عقلنة تدبير نفقات التسيير مع التدبير الأمثل لنفقات الموظفين والأعوان والتسريع بأداء مستحقات المقاولات لاسيما الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة منها، وأيضا مستحقات القروض ومستحقات الماء والكهرباء وشركة التدبير المفوض بما فيها المتأخرات وأداء نفقات النقل العمومي وكذا تنفيذ الأحكام القضائية النهائية.

sahel

وحسب الدورية ذاتها، يتعين إحترازا عدم الإلتزام بأي نفقة جدبدة قبل إدراجها في لوائح تعرض على الولاة والعمال قصد دراستها كما كان عليه الحال خلال سنة 2021، وينطبق هذا الإجراء على المشاريع المنجزة من طرف شركة التنمية وشركات التهيئة ووكالات تنمية العمالات والاقاليم وصناديق الأشغال والوكالات المستقلة لتوزيع الكهرباء والماء والوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وشدد لفتيت في دوريته الجديدة، على تنفيذ ميزانيات سنة 2022، خصوصا منها تلك المرتبطة باختيار المشاريع ذات المردود الإقتصادي والإجتماعي وإستثناء مشاريع التهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء، خاصة لمواجهة الخصاص المسجل على صعيد الموارد المائية، حيث يشمل الإستثناء كذلك، الاشغال المتعلقة بالصفقات الإطار والصفقات القابلة للتجديد التي تهم الصيانة الإعتيادية للطرقات والمساحات الخضراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة