وفد أمريكي في زيارة لغرفة التجارة ينبهر بالدينامية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير1 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2023 - 4:13 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وفد أمريكي في زيارة لغرفة التجارة ينبهر بالدينامية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الداخلة وادي الذهب

اطلع وفد مكون من ” chris shinn”
( Country Director at AMIDEAST Morocco)
و” ALEXANDRE J. COTTIN ”
(DIRECTEUR ADJOINT)
المكتب الاقليمي : لتنسيق الدعم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الرباط
، خلال الزيارة التي يقومون بها لمدينة الداخلة ولقائهم بنائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ” حبت ميشان محمد ” اليوم الخميس 1 يونيو 2023 ، للتعرف على فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها هذه الجهة.

وقدم السيد نائب رئيس غرفة التجارة لجهة الداخلة وادي الذهب عرضا حول المؤهلات والبنيات التحتية التي تزخر بها الجهة ، كما اطلعوا على مختلف القطاعات المنتجة وفرص الاستثمار التي تتوفر عليها الجهة وكذلك المنجزات التي تحققت بفضل ورش النموذج التنموي للاقاليم الجنوبية للمملكة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله منذ سنة 2015 ، خاصة في البنيات التحتية المهيكلة ، والطاقات المتجددة وتأهيل العنصر البشري ، وهو ماشجع على تقوية التنافسية والعرض الترابي .

وشكل هذا اللقاء مناسبة لإبراز الدور المحوري لجهة الداخلة ، بحكم موقعها الجغرافي الذي يربط بين أوروبا وإفريقيا وواجهتها البحرية، وما تتوفر عليه من بنيات ربط من الجيل الجديد .

sahel

وخلال هذا اللقاء أبرز نائب رئيس فرفة التجارة للوفد الأمريكي أهمية وقيمة الاستثمارات التي انعكست بشكل مباشر على التجارة عموما ، وهو ما يبرز الجاذبية المتنامية التي تتمتع بها جهة الداخلة وادي الذهب على مستوى استقطاب القطاع الخاص الأجنبي .

وفي هذا السياق أوضح السيد حبت ميشان محمد أن زيارة الوفد الأمريكي ، لهذه الجهة الواعدة في مجال تطوير القطاع التجاري ذات القيمة المضافة النوعية في مجالات الاقتصاد عموما ، جاءت تتويجا للدينامية الاقتصادية والجاذبية الاستثمارية وجودة مناخ الأعمال التي تعرفها الجهة ، تماشيا مع الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، التي تروم جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة قاطرة للتنمية على المستويين الإقليمي والقاري.

يشار إلى أن الوفد الأمريكي وبتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة وادي الذهب يدرسان إمكانية إنشاء غرفة تجارية مغربية أمريكية ، لأجل الدفع بجهة الداخلة الى الأمام وجعلها قطبا إستراتيجيا منفتحا على دول العالم لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة