وفد إسباني يحل بالداخلة للإطلاع عن كثب على التطور الذي عرفته جهة الداخلة تنمويا

هيئة التحرير17 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2023 - 2:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وفد إسباني يحل بالداخلة للإطلاع عن كثب على التطور الذي عرفته جهة الداخلة تنمويا

استقبلت “عتيقة الربع ” نائبة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، صباح اليوم الأحد الـ17 شتنبر 2023 ، بمقر جهة الداخلة ، وفداً إعلاميا من اسبانيا ، في إطار زيارة ميدانية يقوم بها الوفد للإطلاع عن كثب على الوضع التنموي، الإقتصادي والإجتماعي بجهة الداخلة .

وبعد الكلمة الترحيبية ، قدمت نائبة الرئيس عرضاً مفصلاً حول المشاريع التنموية التي عرفتها جهة الداخلة برئاسة الخطاط ينجا ، والنتائج المبهرة التي تم تحقيقها بهذه الربوع على كافة المستويات وبمختلف المجالات، بفضل الحكامة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

sahel

كما وقفت نائبة الرئيس خلال هذا اللقاء الهام ، على قضية الوحدة الترابية للمملكة وعلى مدى صدقية مقترح الحكم الذاتي كحل عادل ، لتتطرق بعد ذلك لعرض حصيلة شاملة ، تم خلالها بسط أهم المنجزات التي تزخر بها جهة الداخلة ، والطفرة النوعية التي شهدتها على كافة المستويات، عبر تقديم عرض شامل حول المشاريع التي تم انجازها على ارض واقع مدينة الداخلة .

وفي المقابل عبر الوفد الزائر ، عن اعجابه بالتطور الذي عرفته جهة الداخلة ، وكذا التنمية التي تم تحقيقها والبنيات التحتية التي تزخر بها، مثمنين الجهود الحثيثة التي بذلت للرقي بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، جهة الداخلة وادي الذهب .

وقد شكل هذا الاجتماع الهام كذلك فرصة للوفد الإعلامي الاسباني للإطلاع عن قرب على أجواء الأمن والاستقرار الذي يسود هذه الربوع من المملكة، وعلى دور واختصاص المجلس الجهوي في تدبير الشأن العام والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية ، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة