وهبي يعلن عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس ” البام”

هيئة التحرير9 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2024 - 7:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وهبي يعلن عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس ” البام”

أعلن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الجمعة،عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس ” البام”.

وقال وهبي، في افتتاح المؤتمر الوطني الخامس للحزب ببوزنيقة، إن “الحزب استطاع إبداع الفكرة الجداثية البامية وان يشيد مسارا متميزا للنضال السياسي داخل المؤسسات الدستورية عنوانه التحديث والديمقراطية، وذلك من أجل تثمين المشروعية التاريخية للمملكة ”

sahel

وأضاف “نحن نعقد مؤتمرا في خضم فرحة لقاء المناضلين والمناضلات شبابا ونساء ورجالا، وسنكون من نُبلنا أن نعبر عن احترامنا واعترافا منا بمجهودات الرعيل الأول للحزب الذي تحملوا مصاعب التأسيس حتى أصبح حزبنا اليوم شامخا وسط المعترك السايسي المغربي لخدمة قضايا بلادنا”، مشيرا إلى أن“المؤتمر ينعقد في سياق دولي بالغ الخطورة حيث نلاحظ صعود العسكرة الدولية وسياقات دولية خطيرة””

في السياق، وجه وهبي انتقادات شديدة للصحافة ، حيث قال إن “قيادات الحزب تحملت اتهامات وهجمات إعلامية ظالمة مأجورة تحوم حولها رائحة الإسترزاق والإبتزاز فقط لأننا ندافع عن فكرة مشروع الأمة المغربية”.

وأضاف أنه “إذا كانت هذه الضربات بسبب هذا المشروع الكبير فإننا مستعدون لتحمل بكل صبر وعناد هذه الحملات”. وشدد على أنه “ من يريد انتقادنا وهو حق كل المغاربة أن ينطلق بهدوء من أدبياتنا التي تضم موافقنا ومنجزاتنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة