يرتقب أن يتم الإعلان عن نتائج الباكلوريا عبر رسائل نصية قصيرة (SMS) يتوصل بها التلاميذ قبل نشر اللوائح بالثانويات

هيئة التحرير25 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 8:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
يرتقب أن يتم الإعلان عن نتائج الباكلوريا عبر رسائل نصية قصيرة (SMS) يتوصل بها التلاميذ قبل نشر اللوائح بالثانويات

من المنتظر أن تقوم وزارة التربية الوطنية بالإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحانات السنة الثانية بكالوريا، بدءا من ليلة الثلاثاء-الأربعاء، 26-27 يونيو 2024، عبر مختلِف جهات المملكة، وذلك عبر رسائل نصية قصيرة (SMS) سيتم إرسالها إلى التلاميذ.

وبناءً على ما نصّت عليه مراسلة وزارية، جرى توجيهها إلى مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فمن المرتقب الشروع في الإعلان عن نتائج الدورة العادية للبكالوريا، ابتداءً من ليلة الثلاثاء-الأربعاء، عبر رسائل نصيّة، ثم بعدها عبر الموقع الإلكتروني الذي تخصصه الوزارة للإعلان عن النتائج.

sahel

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فإن مسؤولي الوزارة يفضلون الإعلان عن النتائج ليلا؛ وذلك بهدف تخفيف الضغط على النظام المعلوماتي للموقع الإلكتروني الخاص بالإعلان عن نتائج البكالوريا.

وفي اليوم الموالي، عقب الإعلان الليلي المرتقب للنتائج، يضيف ذات المصدر، سيعمل مسؤولو الثانويات التأهيلية، بمختلف الأقاليم المغربية، على نشر لوائح الناجحين والمستدركين، بعدما يكون جلّهم قد اطلعوا على نتائجهم عبر الشبكة العنكبوتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة