اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يجتمع بأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر وهذه تفاصيل الإجتماع ؟

هيئة التحرير3 أكتوبر 2024آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2024 - 9:28 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يجتمع بأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر وهذه تفاصيل الإجتماع ؟

قدم المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، في اجتماع عقده الخميس مع أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، ملاحظات حول الصعوبات التقنية التي واجهتها منصة تقديم طلبات الحصول على “بطاقة الصحافة” خلال السنة الماضية.

وذكر الاتحاد في بلاغ توصلت به مواقع إعلامية ، أن الاجتماع الذي جاء في إطار استعدادات لجنة بطاقة الصحافة المهنية لإطلاق عملية استقبال ملفات طلبات الحصول على البطاقة المهنية لسنة 2025، عرف نقاشا جادا ومهنيا حول الصعوبات التقنية التي واجهتها المنصة والتأكيد على ضرورة تحسينها لتسهيل العملية.

sahel

كما قدم الاتحاد، يورد نص البلاغ، مقترحات أخرى، من بينها الإبقاء على الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمقاولات الصحفية الصغرى والمتوسطة والجهوية، مع مناقشة أعضاء الاتحاد مع رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الصحافة والنشر أهمية تعميم بطاقة القطار على جميع الصحافيين الحاملين للبطاقة المهنية، بهدف تسهيل تنقلاتهم وتعزيز ظروف عملهم.

وأعرب اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى عن أمله في أن تثمر هذه المشاورات عن تحسينات ملموسة في العملية المستقبلية لمنح البطاقة المهنية، واستمرار الدينامية الإيجابية، بما يخدم مصلحة الصحافة والصحافيين على الصعيد الوطني، ويعزز دور الإعلام في خدمة المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة