تعيين بنموسى وعدم تعويضه يخلق جدلا سياسيا وقانونيا في جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب

هيئة التحرير21 أكتوبر 2024آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 6:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تعيين بنموسى وعدم تعويضه يخلق جدلا سياسيا وقانونيا في جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب

تسبب غياب حقيبة وزارة التربية الوطنية في الحكومة في جدل سياسي وقانوني في جلسة الاسئلة الشفوية اليوم الاثنين، بحيث لم يتم لحد الساعة تعويض شكيب بنموسى، الذي تم تعينه في منصب المندوب السامي للتخطيط.

وتكلم عدد من من البرلمانيين، اليوم الاثنين، عن اسباب حذف اسئلة موجهة لقطاع التربية الوطنية من برمجة اسئلة اليوم والموجهة لعدة قطاعات.

sahel

واستغرب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في نقطة نظام أثارها النائب سعيد التدلاوي، عن الفريق ذاته، اليوم الإثنين في بداية الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، ما وصفه “غياب التضامن الحكومي في هذه الواقعة التي فرضت غياب الوزير الوصي عن القطاع، بسبب تعيين بنموسى على رأس المندوبية السامية للتخطيط”.

و أضاف :”نتفهم التعيين الجديد للوزير ومبروك عليه.. لكن في إطار التضامن الحكومي ومستجدات الدخول المدرسي كان على الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان أن يجيب عن أسئلة البرلمانيين رغم الغياب المفهوم للوزير، علما أن من يحضر الأجوبة هم المدراء المسؤولون في القطاع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة