أهالي وعائلات ملاك القوارب المعيشية يرفعون الرايات السود احتجاجاً على وضع أبنائهم المضربين عن الطعام

هيئة التحرير27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 10:14 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
أهالي وعائلات ملاك القوارب المعيشية يرفعون الرايات السود احتجاجاً على وضع أبنائهم المضربين عن الطعام

قرر أهالي المحتجين ، ملاك القوارب المعيشية بالداخلة ، رفع الرايات السوداء احتجاجا على الوضع الذي وصلت إليه حالة المضربين عن الطعام ، وكذا سياسة غض الطرف واللاحلول التي باتت تتسيد المشهد العام .

وكانت هيئات منتخبة قد زارت معتصم المحتجين والمضربين عن الطعام بهدف التوسط في إيجاد حل مرضي للأطراف ويضمن حقهم في الولوج إلى الثروة السمكية ، وعلى هذا الأساس إلتزم المحتجون بالوقت الذي أعطاهم إياه ذات المنتخبين ، ونفذ الوقت والمشكل مزال قائما .

sahel

وقالت مصادر ان المحتجين المضربين عن الطعام سئمو الإنتظار ولم يبقى لهم من الحلول غير التصعيد ، عبر بعث رسائل يمكن إلتقاطها من فكرة رفع الأعلام السوداء كأسلوب جديد يوضح أن القادم أسوأ إن لم يتم حلحلة الملف وإرجاع الحقوق لهذه الفئة المطالبة بحقها المشروع في الولوج إلا الثروة السمكية .

وفيما تؤكد ذات المصادر على أن قضية القوارب المعيشية تشغل حيزا مهماً وأوليا للمنتخبين في أي لقاء مع الوزارة المعنية أو وزارة الداخلية ، إلا أن الوزارة الوصية ، على النقيض من تسوية الملف في الوقت الحالي ، وهو ما يعكسه ذلك من عدم الاهتمام بصحة المضربين عن الطعام من المعتصمين والمحتجين ( ملاك القوارب المعيشية) ، وعدم التقدم في تسوية الملف الإجتماعي ولو قيد أنملة ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة