لهذا السبب .. حلَّ وفد من الاتحاد الاوروبي بمدينة الداخلة ؟

هيئة التحرير15 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 6:12 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
لهذا السبب .. حلَّ وفد من الاتحاد الاوروبي بمدينة الداخلة ؟

حل وفد من الاتحاد الجمركي التابع للاتحاد الأوروبي بالداخلة بعدما أجرى لقاءات عدة مع مسؤولي جهة العيون ، وذلك في إطار مهمة الإضطلاع بشكل مباشر على سير إنتاج وتصنيع المنتجات الفلاحية والبحرية التي تصدر من الأقاليم الصحراوية نحو أوروبا ، وكتتويج لمسار المباحثات التي تجريها الرباط وبروكسيل حول مصير اتفاقية الصيد البحري.

ووفق مصادر مطلعة ، فإن “زيارة العمل التي قام بها الوفد الأوروبي في مدينة الداخلة ، يوم أمس الخميس ، شملت مصانع لإنتاج الطماطم وجمعيات إنتاج الكسكس والجبن وحليب الجمال الذي تختص به جهة الداخلة وادي الذهب” ، حيث وقف الوفد الرسمي على وقع الأشغال المتسارعة في مجال البنية التحتية ، وزيارة إحدى وحدات تخزين وتجميد المحار المستخرج من المياه المغربية، كذلك لقاء مع مسؤولي غرفة الصيد البحري بالجهة.

sahel

يشار إلى أن المسؤولون الأوروبيون التقوا رسميا بكل من الوالي ” علي خليل ” ، ولقاء آخر مع مسؤولي المركز الجهوي للاستثمار.

وتأتي هاته الزيارة للوفد الأوروبي في سياق التنسيق والمشاورات التي تجريها الرباط وبروكسيل حول مصير اتفاقية الصيد البحري التي لا تزال تنتظر مستقبلها في شهر مارس 2024، حيث الحكم النهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة