الداخلة .. المكتب الجهوي لموظفي التعليم يصدر بيانا شديد اللهجة يدق فيه ناقوس الخطر المحدق بالأطر التربوية

هيئة التحرير22 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 9:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. المكتب الجهوي لموظفي التعليم يصدر بيانا شديد اللهجة يدق فيه ناقوس الخطر المحدق بالأطر التربوية

توصلت جريد الساحل بريس بنسخة من بيان صادر عن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم  جاء فيه مايلي : 

متابعة من المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لمجريات إجراء الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة الباكالوريا، وبالرغم مما سجله المكتب الجهوي من ملاحظات تدبيرية فيما يتعلق بشأن الإعداد لهذه المحطة المهمة، والتي يمكن مناقشتها في وقت لاحق مع القائمين على الشأن التربوي بالجهة، إلا أن ما عرفه مركز ثانوية محمد السادس التأهيلية صبيحة يوم الأربعاء 22 يونيو 2022، من تسيب واعتداء على أعضاء مركز الامتحان، وتخريب للممتلكات العامة وتكسير سيارة أستاذ ضمن الطاقم الإداري للمركز، ومطاردة رئيس المركز من الثانوية الى حين وصوله إلى المركز الجهوي للامتحانات… يجعلنا ندق ناقوس الخطر، محذرين من الوضع المتردي الذي تشتغل فيه الأطر الإدارية والتربوية بالجهة. 

وبناء عليه، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب وبعد الوقوف على حيثيات الحادث وملابساته يعلــــن ما يلي: 

 إدانته الشديدة لهذا الاعتداء الشنيع الذي تعرض له مركز ثانوية محمد السادس التأهيلية.

 إدانته كل أشكال العنف المادي والمعنوي الذي تتعرض له الأطر التربوية بمراكز الامتحانات بالجهة.

 اعتباره تفاقم واستفحال الاعتداءات على الأطر التربوية المكلفة بالإجراء مسا بكرامة كافة نساء ورجال التربية والتكوين بالجهة ومؤشرا خطيرا على المستوى الذي وصلت إليه مصداقية شهادة الباكالوريا بالجهة.

 مطالبته كل المتدخلين في العملية إلى القيام بأدوارهم كاملة لإيقاف وردع مثل هذه السلوكات غير المقبولة والقيام بما يلزم لضمان عدم تكرارها.

 مطالبته الجهات الأمنية إلى تعزيز وتكثيف حضورها بمحيط مراكز الامتحانات بالجهة.

  دعوته كافة نساء ورجال التربية والتكوين إداريين وتربويين إلى تقوية روح التضامن بينهم والقيام بكل المبادرات اللازمة للدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية. 

عن المكتب الجهوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة