الداخلة على موعد هام مع إفتتاح قنصلية غواتيمالا غدا الخميس

هيئة التحرير30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 6:22 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة على موعد هام مع إفتتاح قنصلية غواتيمالا غدا الخميس

إنضمت غواتيمالا إلى ركب الدول التي أعلنت عن فتح قنصلياتها بجهة الداخلة وادي الذهب ، حيث تم الإعلان عن إفتتاح القنصلية الغواتمالية غدا الخميس 1 دجنبر 2022 ، وذلك سعيا منها ( غوتيمالا) الإعتراف بمغربية الصحراء وتجديد موقفها الداعم لمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتباره الحل الوحيد والأمثل للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وكانت قد قررت غواتيمالا فتح قنصليتها بجهة الداخلة ، للاستفادة من المؤهلات والإمكانات الاقتصادية التي تنعم بها الجهة ، وكذلك من أجل انفتاح الجهة على باقي دول القارة الإفريقية.

sahel

وفي هذا الصدد كان رئيس الدبلوماسية الغواتيمالية قد أدلى بتصريح ، قال فيه : “أن غواتيمالا ، تعتبر ان مبادئ السيادة والسلم والوحدة الترابية للمغرب مهمة للغاية”، مضيفا، “ونحن نؤيد موقف المغرب بخصوص هذا الملف وسنواصل دعم المملكة على الدوام”.

إن فتح القنصلية الغواتيمالية بجهة الداخلة سيعطي دفعة قوية للتعاون الثنائي بين غواتيمالا والمملكة المغربية ، في ميادين السياحة والتكوين والطاقة، وكذا التركيز بشكل خاص على الفلاحة والأسمدة، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمة غذاء حادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة