الداخلة.. قنصل غينيا كوناكري يرسخ ثقافة العطاء بمسجد حي مولاي رشيد

هيئة التحريرمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
الداخلة.. قنصل غينيا كوناكري يرسخ ثقافة العطاء بمسجد حي مولاي رشيد

في مشهد يجسد قيم التكافل والإحسان، يواصل قنصل جمهورية غينيا كوناكري بمدينة الداخلة مبادرته الإنسانية الأسبوعية، من خلال توزيع قنينات المياه على المصلين قبل أداء صلاة الجمعة بمسجد حي مولاي رشيد، في لفتة نبيلة لقيت استحسانًا واسعًا من طرف رواد المسجد وساكنة الحي.

وتزامنت مبادرة هذا الأسبوع مع خطبة الجمعة التي تناولت موضوع الإنفاق والعطاء وفضائل البذل في سبيل الخير، وهو ما أضفى على المبادرة بعدًا رمزيًا، حيث جسدت على أرض الواقع المعاني التي دعت إليها الخطبة، من خلال ترجمة قيم الإحسان والتكافل إلى سلوك عملي يستفيد منه المصلون.

وأصبحت هذه المبادرة موعدًا أسبوعيًا ثابتًا يحرص عليه قنصل غينيا كوناكري، في إطار تعزيز ثقافة العمل الخيري وخدمة بيوت الله، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تسهم في توفير المياه للمصلين قبل أداء الصلاة وسط أجواء من الألفة والتضامن.

وقد نوه عدد من المصلين بهذه المبادرة، معتبرين أنها تعكس روح المسؤولية الاجتماعية، وتؤكد أن الأعمال الإنسانية البسيطة قادرة على ترسيخ قيم المحبة والتآزر، وتجسد المعاني السامية للعطاء التي يحث عليها الدين الإسلامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة