الداخلة .. هل يعلم وزير الصيد البحري أن المهرب المثالي يستغل فترة الراحة البيولوجية لممارسة هوايته المفضلة ؟

هيئة التحرير24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 1:44 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
الداخلة .. هل يعلم وزير الصيد البحري أن المهرب المثالي يستغل فترة الراحة البيولوجية لممارسة هوايته المفضلة ؟

 إنه في الوقت الذي تطالب فيه المؤسسات المدنية من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “محمد صديقي” التصدي للتهريب الذي سطر فصوله المهرب المثالي المعروف بالداخلة ، والذي أضحى معه يتربع على عرش التهريب وبمفرده دون منازع ، إذ أنه الوحيد من يخالف التوجه الذي رسمه وزير الفلاحة والصيد البحري  و الداعي إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية ووضع حد لإستنزاف الثروات البحرية بوجه الخصوص والضرب على يد مخالفي القانون .

إن المهرب المثالي وحسب ما يتم نشره عبر وسائل الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي ، يعتبر المسؤول الأول عن ما يقع من أنشطة خارجة عن القانون والتي وإن أحصيناها فلن نستطيع حصرها ، حيث يسخر إمكاناته وبمعية مجموعة من الأيادي المشتغلة في خفاء ، ضاربا عرض الحائط ما دعت وتدعوا إليه الوزارة الوصية ، وما يأكد طرحنا هذا هو صدور تقرير عن INRH بخصوص منتوج الأخطبوط الذي يشتغل فيه المهرب المثالي ، حيث ذكر التقرير أن نصف منتوج الأخطبوط راح أدراج رياح إبادة حقيقة للثروة البحرية ، بما يقدر 60٪ من المنتوج الموسمي ، مما يضعنا أمام تساؤل : أين نحن من الحفاظ على المنتوجات البحرية خصوصا الأخطبوط ؟ وكيف لمن عهد لهم المراقبة أن يفعلوا دورهم الحقيقي في التصدي لهذا المهرب وأفعاله الخارجة عن القانون والمهددة لمستقبل الأجيال  ؟ 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة