الديوك الفرنسية تحطم آمال الأسود الثلاثة لبلوغ الدور النص النهائي من كأس العالم قطر 2022

هيئة التحرير10 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2022 - 10:00 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
الديوك الفرنسية تحطم آمال الأسود الثلاثة لبلوغ الدور النص النهائي من كأس العالم قطر 2022

واجهت فرنسا حاملة اللقب والساعية إلى ثنائية تاريخية، اليوم السبت في ربع نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم على استاد البيت في الخور ، منتخب الإنجليز الحالم بتكرار إنجاز العام 1966 الذي كان يأمل تكرار إنجاز بلوغه نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.

رغم القوّة الهجومية لـ”الديوك” مع النجم كيليان مبابي هدّاف البطولة حتى الآن مع خمسة أهداف، باتت الأمور جديّة أكثر أمام منتخب “الأسود الثلاثة” المسلّح بروح الشباب والذي قاده مدرّبه غاريث ساوثغيت إلى نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي عندما خسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

sahel

انطلقت المباراة بين منتخب الديوك الفرنسية والمنتخب الإنجليزي ، والتي شهدت في شوطها الأول ضغط متواصل من طرف المنتخب الإنجليزي الذي لم يترجم ضغطه إلى هدف ، بخلاف الديوك الفرنسية التي حصلت على فرصة واحدة وسجلت هدفها الأول بتسديدة محكمة للاعب تشواميني ، وذلك في الدقيقة 17، من زمن المباراة .

في الشوط الثاني بدأ المنتخب الإنجليزي بمواصلة الضغط على مرمى الحارس الفرنسي الذي أفشل الكثير من المحاولات وتصدى للكثير من التسديدات المباشرة على مرماه ،وفي الدقيقة 51 ارتكب تشواميني خطاءا إحتسبه الحكم ركلة جزاء سددها هاري كين ليعادل بذلك النتيجة مع منتخب الديوك الفرنسية .
وفي الدقيقة 77 من زمن المباراة تمكن الهداف جيرو من رأسية ذهبية إسكان الكورة في شباك المنتخب الإنجليزي ، وبعدها مباشرة وتحديدا بالدقيقة 81 منح الحكم المنتخب الإنجليزي ضربة جزاء ثانية فشل في تسجيلها هاري كين ، حيث سددها بطريقة غريبة بعدما أهدر هاته الفرصة الحقيقية التي كانت ستجعل حظوظ المنتخب الإنجليزي في الوصول الى النصف النهائي وملاقاة المنتخب المغربي سهلة المنال .

وبعد أن تم إضافة 8 دقائق كوقت بدل ضائع لم تفلح إنجلترا في معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الديوك الفرنسية بنتيجة 2/1 وتتأهل لنصف النهائي وتضرب موعدا مع أسود الأطلس في مباراة يعتبرها المتابعين لكرة القدم ديربي أوروبي إفريقي عربي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة