المراقبون الجويون يهددون بشل حركة الطيران بالمغرب في هذا التاريخ ؟ (وثيقة )

هيئة التحرير5 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:57 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المراقبون الجويون يهددون بشل حركة الطيران بالمغرب في هذا التاريخ ؟ (وثيقة )

إبتداء من 8 أكتوبر الجاري، سيخوض المراقبون الجويون العاملون بالمكتب الوطني للمطارات، إضراب من شأنه ان يشل حركة الملاحة الجوية بالمطارات المغربية، ويستمر لمدة 15 يومًا قابلة للتمديد ، حيث يعتزم القيام بهذه الخطوة التصعيدية بجميع مطارات المملكة إبتداءً من يوم السبت 8 أكتوبر 2022 لمدة 15 يومًا قابلة للتمديد ،ذلك حسبما أكد بلاغ للمكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين التابع للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية، تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأشار إلى أن الإضراب الذي كان سيشن في الثالث من أغسطس 2022 تم تأجيله بعد الشروع في تنفيذه لمدة نصف ساعة، إثر تدخل الإدارة المعنية وإبرامها لإتفاق يقضي بإستئناف العمل مقابل تنزيل ما إتفق عليه.

sahel

وستكون طريقة الإحتجاج هذه المرة أكثر حدة من ذي قبل من خلال الإقتصار على التعامل مع الرحلات الاستثنائية، والتي من ضمنها رحلات القصر الملكي ورحلات بعثات الدولة، الرحلات العسكرية والطبية والرحلات ذات الطبيعة الإنسانية والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

وأوضح البلاغ، أن سبب هذه الخطوة التصعيدية يكمن فيما سماه “تماطل” إدارة المكتب الوطني للمطارات، في تنفيذ ما تبقى من بروتكول الاتفاق الملحق المتعلق بهيئة المراقبين الجويين ، على الرغم من مصادقة المجلس الإداري للمؤسسة شهر دجنبر 2019 على مضامينه.

IMG 20221005 WA0018 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة