المنتخب الجنوب إفريقي يتوج بطلا للدورة الـ14 لكأس أمم إفريقيا كان السيدات عقب فوزه على نظيره المغربي

هيئة التحرير24 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 24 يوليو 2022 - 2:06 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
المنتخب الجنوب إفريقي يتوج بطلا للدورة الـ14 لكأس أمم إفريقيا كان السيدات عقب فوزه على نظيره المغربي

توج المنتخب الجنوب إفريقي لكرة القدم بطلا للدورة الـ14 لكأس أمم إفريقيا “كان السيدات”، عقب فوزه على نظيره المغربي، بهدفين لواحد، في المباراة النهائية، السبت 23 يوليوز 2022، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

لم يتسن للمنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم تحقيق آمال وتطلعات الجماهير المغربية، إذ أنه انهزم، في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا، أمام نظيره الجنوب إفريقي، بهدفين لصفر.

وتوج المنتخب الجنوب إفريقي بطلا لكأس أمم إفريقيا سيدات، لأول مرة في تاريخه، بعدما سبق له أن لعب 5 نهائيات وخسرها جميعا.

اعتمد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، تشكيلة الرسمية للمباراة، على كل من خديجة الرميشي، زينب بيدواني، نسرين الشاد، نهلة النقاش، غزلان شباك، فاطمة تاكناوت، حنان آيت الحاج، سناء مسودي، إيمان سعود، ياسيمن مرابط، روزيلا أيان.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي صفر لمثله، وخلاله ظهر المنتخب الوطني النسوي بمستوى متوسط، وعجز عن بلوغ مرمى نظيره الجنوب إفريقي، الذي هدد مرمى الحارسة خديجة الرميشي.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الوطني البحث عن ثغرات في دفاع اللاعبات الجنوب إفريقيات، بحثا عن فرص.

وتمكن المنتخب الجنوب إفريقي من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 63، بواسطة اللاعبة هيلدا ماغايا، ثم أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 71، بواسطة اللاعبة ذاتها.

وحاول رينالد بيدروس، مدرب المنتخب النسوي إنعاش تشكيلة المنتخب الوطني، بإشراك كل من سامية حسني، زينب الرضواني، غزلان شهيري، ابتسام مسعودي.

وتمكن المنتخب الوطني من إحراز هدفه بواسطة اللاعبة روزيلا أيان في الدقيقة الـ80.

وظهر العياء واضحا على لاعبات المنتخب الوطني المغربي النسوي، خاصة في الشوط الثاني، بحيث أنهن لم يتمكن من مجاراة قوة اللاعبات الجنوب إفريقيات.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي يصل إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا سيدات، لأول مرة في تاريخه، بينما المنتخب الجنوب إفريقي سبق له أن لعب النهائي 5 مرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة