تعليق الحكومة المفاجئ لدعم المحروقات يستنفر مهنيي النقل الطرقي

هيئة التحرير22 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2024 - 10:26 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تعليق الحكومة المفاجئ لدعم المحروقات يستنفر مهنيي النقل الطرقي

انتقدت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع تعليق الحكومة المفاجئ لدعم المحروقات المخصصة للمهنيين، وسط استمرار ارتفاع أسعارها. وأوضحت التنسيقية أن هذا القرار أدى إلى تفاقم المشاكل العالقة للمهنيين، مجددة رفضها لمرسوم وزارة النقل الذي ينظم الولوج للقطاع. وصرح مصطفى القرقوري، الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن المهنيين يطالبون رئيس الحكومة بالتدخل الفوري لحل هذه القضايا وتحديد سقف لأسعار المحروقات.

sahel

وفي سياق متصل، شدد القرقوري على ضرورة عقد لقاء مع ممثلي الشاحنين لتحديد الحمولة بحد أقصى 1 يناير 2025. كما دعا الوزارة إلى مراعاة ملاحظات التنسيقية بخصوص تسوية وضعية الشاحنات التي يتراوح وزنها بين 3.5 و19 طن، مؤكدًا مجددًا رفض التنسيقية لمرسوم وزارة النقل. وأشارت التنسيقية إلى أنها تتابع باهتمام أوضاع القطاع، محذرة من تداعيات تعليق الدعم الحكومي دون سابق إنذار، وداعية الحكومة إلى الإفراج الفوري عن الدفعة السابعة عشرة من الدعم ومعالجة الملفات العالقة.

وفي هذا السياق، دعت التنسيقية الوزارة إلى الاستماع لمشاكل المهنيين ومعالجتها ضمن إطار تشاركي، محذرة من الانجرار وراء دعوات مغرضة تسعى لتمرير مقتضيات مرفوضة تضر بمصالح المهنيين. وجددت التنسيقية رفضها لمرسوم وزارة النقل معتبرة أنه لن يسهم في تنظيم القطاع، بل سيزيد من أعباء المهنيين. وأكدت التنسيقية أن تطبيق المرسوم سيؤدي إلى مشاكل جديدة للمهنيين، ملوحة بإمكانية اللجوء إلى احتجاجات إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة