جمعية طموح للنساء المقاولات تثمن منتدى المرأة الصحراوية وتدعو الى بلورة رؤية اقتصادية دولية بالمنطقة

هيئة التحرير26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 5:50 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
جمعية طموح للنساء المقاولات تثمن منتدى المرأة الصحراوية وتدعو الى بلورة رؤية اقتصادية دولية بالمنطقة

مراسلة : 

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس  نصره الله و أيده ، نظم منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية ملتقى العيون الثاني حول موضوع “القيادة النسائية و التمكين الاقتصادي”، وذلك  أيام 22– 23–24 مارس 2022، بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.

عرف الملتقى مشاركة رموز نسائية في مجال التمكين الاقتصادي من عدد من البلدان العربية والإفريقية والامريكية، إلى جانب مشاركة تعاونيات نسائية من مختلف جهات المملكة.

في هذا الصدد شاركت السيدة فاطمة كركوب رئيسة *جمعية طموح للنساء المقاولات بجهة العيون الساقية الحمراء * بصفتها حاضنة لمجموعة من التعاونيات النسائية المحلية..ايمانا منها بدور المراة الفعال كشريك فاعل في جل الاوراش التنموية التي تعرفها جهة العيون الساقية الحمراء.

لا يفوت جمعية طموح للنساء المقاولات ان تثمن اشغال المنتدى و تشيد بكل الطاقات التي أشرفت على اشغاله.

خلال اشغال المنتدى الذي عرف مجموعة من الورشات التي تكرس التمكين الاقتصادي للمرأة  المتعاونة بين الواقع و الاكراهات،حرصت جمعية طموح على الاصغاء لكافة المشاركات و اللواتي عبرن عن حاجتهم الملحة لمنصة الكترونية لتسويق المنتجات المجالية الخاصة بالجهة…و هي فكرة لمشروع  سبق لجمعية طموح للنساء المقاولات ان تبنته  في لقاءات سابقة مع النساء المقاولات بالجهة…كما واصلت جمعية طموح حضورها لصياغة توصيات تهم القطاع التضامني بالجهة كما تثمن الجمعية جهود القيمين على القطاع خاصة مكتب السلامة الصحية و مكتب الاستشارة الفلاحية و كذا مكتب تنمية التعاون و مندوبية التعاون ومصالح غرفة الفلاحة لدورهم في الرقي  و تعزيز روح الابتكار لدى المتعاونات في ميدان تثمين المنتوج و تسويقه خاصة التعاونيات الفلاحية

الملتقى شكل فرصة استثنائية للتعريف بالمؤهلات التي تمتلكها مجموعة من المتعاونات واللواتي هن في حاجة ماسة للتحاور  وتبادل الآراء  مع قيادات نسائية لها باع كبير في التمكين الاقتصادي في مجالات متنوعة.

في جانب اخر الملتقى كان فرصة لتبادل قصص النجاح لنساء مقاولات متميزات و اكاديميات فاعلات في مجالاتهن يكرسن الريادة النسائية في مجالات ومناطق مختلفة.

في هذا الصدد سعت جمعية طموح للنساء المقاولات بجهة العيون الساقية الحمراء لعقد لقاءات لخلق فرص الاعمال بالجهة و تعزيزا للريادة النسائية، ختمت نشاطها بلقاء جمع المشاركات من الدول العربية و الافريقية و ممثلات الجمعيات الناشطة و طنيا  في مجال الريادة النسائية بالسيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون، اللقاء جرى في جو ودي تعاوني ابدى من خلاله السيد رئيس جماعة العيون  سعادته و تضامنه المطلق مع المبادرة النسائية، كما ابدى ترحيبه بالقيادات النسائية الافريقية و العربية بما يتماشى و التوجيهات الملكية السامية في جسر العلاقات  الاستراتيجية والاقتصادية العربية في محيطنا و العربي و عمقنا الافريقي…

عبرت جل الفعاليات الحاضرات بسعادتهن باللقاء برئيس جماعة العيون و استعدادهن لجلب استثمارات قيمة تكرس الريادة النسائية خاصة في ظل وضعية متميزة للمرأة الصحراوية .

ختاما تشيد السيدة فاطمة كركوب باللجنة المنظمة للمنتدى و تهنئهم بنجاح اشغاله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة