ستافان دي ميستورا يتباحث مع يائيل لامبرت حول آخر مستجدات ملف الصحراء المغربية

هيئة التحرير7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 4:41 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
ستافان دي ميستورا يتباحث مع يائيل لامبرت حول آخر مستجدات ملف الصحراء المغربية

يواصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، محادثاته الرسمية التي تهم ملف الصحراء المغربية، حيث التقى أمس الثلاثاء، بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة، المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لامبرت، بالعاصمة الإيطالية روما.

وبحث ستافان دي ميستورا، بمعية يائيل لامبرت، آخر مستجدات ملف الصحراء على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2654، وكذا الجهود المبذولة من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الشخصي، في سبيل أجرأة توصياته، لاسيما مسألة إعادة بعث العملية السياسية، وإيجاد تسوية سياسية عادلة ودائمة ومقبولة للملف.

sahel

وعلقت وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى على اللقاء، موردة: “التقت يائيل لمبرت مع ستافان دي ميستورا في في روما لمناقشة جهود الأمم المتحدة لدفع عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل دائم وكريم لنزاع الصحراء”.

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، سبق له وأن عقد اجتماعا مماثلا مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، تداول فيها الجانبين النزاع بناء على تصور الأمم المتحدة لحله، في وقت حاول فيه لعمامرة ترويج “الحرب الوهمية”، وإطلاق “مفاوضات مباشرة” بين المغرب وجبهة البوليساريو.

تأتي تحركات المبعوث الشخصي للصحراء المغربية، بعد أسابيع من قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام، مع تأكيده، مرة أخرى، على سمو المبادرة المغربية للحكم الذاتي لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة