سابقة من نوعها على صعيد المملكة المغربية إنتخاب للالة الحجة الجماني رئيسة مجلس الرقابة الجماعية للبنك الشعبي بالأقاليم الجنوبية

هيئة التحرير29 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2023 - 1:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
سابقة من نوعها على صعيد المملكة المغربية إنتخاب للالة الحجة الجماني رئيسة مجلس الرقابة الجماعية للبنك الشعبي بالأقاليم الجنوبية

العيون: الساحل بريس

انعقدت بالعيون اشغال الجمعية العامة العادية للبنك الشعبي الجهوي ، تحت الرئاسة الفعلية للسيد محمد سالم الجماني رئيس مجلس الرقابة والسيد احمد الفقيه الادريسي رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي ومسؤول مجلس الرقابة ومراقب الحسابات، وممثل الادارة العامة وكل شركاء المؤسسة ورؤساء وكالات البنك الشعبي وبعض الاطر العاملة بالإدارة الجهوية .

IMG 20230529 WA0013 - جريدة الساحل بريس

المكتب الجديد لمجلس الرقابة للبنك الشعبي الجهوي برئاسة لالة الحجة الجماني :

فقد صادق الجمع العام العادي لشركاء البنك الشعبي للعيون، بحضور عدد كبير من الشركاء وأعضاء مجلس الرقابة وأعضاء مجلس الإدارة الجماعية على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، بمن فيهم الموافقة على التقريرين السنويين للإدارة الجماعية ومجلس الرقابة والمصادقة على الحسابات السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022 ،وكذلك المصادقة على إرصاد الأرباح للسنة المالية ،2022،وذلك بناء على الأرباح المحققة خلال العام المالي.
وأكد السيد أحمد الفقيه الادريسي رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي ، أن البنك حقق نتائج إيجابية خلال العام المالي الماضي، وأنه سيواصل تعزيز مكانته كأحد البنوك الرائدة في المنطقة من خلال تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة والتزامه بتوفير بيئة أمنة،
مبرزا أن البنوك الشعبية الجهوية البالغ عددها 8 تتخذ شكلا تعاونيا، كما لها مجلس إدارة جماعية ومجلس رقابة ، ويمكنها قربها وتنظيمها الفريد من نوعه داخل النظام البنكي من تعزيز علاقة مميزة بزبنائها،الذين يتمتعون بمختلف الخدمات البنكية، ويتم إدماجهم بصفتهم شركاء حاملين للحصص في الحياة الاجتماعية لبنكهم (المشاركة في الجمعيات العامة، إمكانية الحصول على عضوية مجلس الرقابة .

sahel

وأضاف السيد الفقيه ان دور مجلس الرقابة على البنوك الشعبية في المغرب يروم لممارسة سلطة الرقابة على العمل البنكي وضمان تطبيقها للقوانين واللوائح المالية والبنكية المعمول بها في المملكة.

مذكرا من خلال العرض الذي قدمه بكافة الانجازات والمشاريع التي حققها البنك ، مشيرا الى تنامي وارتفاع عدد وكالات البنك ،وافتتاح وكالة متكاملة الخدمات بمعبر الكركرات ،وتعزيز الموارد البشرية بأطر شابة مؤهلة لتحمل المسؤولية ، واحتضان النادي الجديد للبنك الشعبي بالعيون النسخة الثانية للمؤتمر الجهوي للإستثمار المنظم من طرف مؤسسة البنك الشعبي بجهة العيون الساقية الحمراء ،والتي عرفت حضور ومشاركة الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي ووالي جهة العيون ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد ومدير المركز الجهوي للاستثمار السيد محمد جعيفروعدة فعاليات مركزية وجهوية.

وأضاف الفقيه أن البنك الشعبي للعيون يعتبر فاعلا رئيسيا على مستوى الأقاليم الجنوبية، بحيث تضم هذه الجهة الواسعة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، ووادي الذهب – لكويرة وإقليم السمارة. وبفضل مميزاتها، وخاصة الصيد البحري (أول مورد جهوي) والعقار والسياحة، تعرف الجهة إقلاع تنمية جديد. كما يدعم البنك هذه المؤهلات والمهارات المادية والمالية والإنسانية، من خلال المساهمة في تنمية الاقتصاد الجهوي واستقطاب الادخار.

وشكل الجمع المنعقد يوم الخميس 25 مايو 2023 بمدينة العيون فرصة لتجديد أعضاء مجلس الرقابة المنتهية ولايته والمحددة في ست سنوات ، حيث نوه السيد أحمد الفقيه الادريسي رئيس الادارة الجماعية للبنك الشعبي بالخدمات والتضحيات والعمل الجبار الذي قام به السيد محمد سالم الجماني طيلة مدة ولايته على رأس مجلس الرقابة ، وقربه وتواصله الدائم مع الادارة الجماعية ، كما اشاد الرئيس المنتهية ولايته السيد محمد سالم الجماني بالعمل التشاركي الذي تقوم به الادارة ، والمحطات الهامة التي قطعها البنك الشعبي الجهوي للعيون خاصة اثناء تداعيات وباء كورونا ، وأزمة الجفاف والظرفية الاقتصادية الصعبة التي مرت بها المنطقة ،مشيدا بجميع الأطر والكفاءات والمستخدمين في مختلف الوكالات والذين يقومون بعمل كبير جعل البنك الشعبي أقرب مؤسسة من المواطنين والشركاء والمقاولات ورجال المال والأعمال.
وتماشيا مع النظام الداخلي وبمناسبة التئام الجمع العام انعقد مجلس الرقابة الجديد الذي تم انتخاب على رأسه ولأول مرة بالمغرب ومنذ الاستقلال اليوم انتخاب السيدة لالة الحجة الجماني أول امرأة رئيسة لمجلس الرقابة الجديد .
حيث عبرت السيدة الرئيسة للالة الحجة الجماني والمستشارة البرلمانية عن فخرها واعتزازها بالثقة التي حظيت بها لتكون أول امرأة مغربية تصل لهذا المنصب على الصعيد الوطني، وأول امرأة تصل إلى عضوية هذا المجلس وتترأسه على مستوى الأقاليم الجنوبية.

وأضافة للالة الحجة الجماني ، هذا الإنجاز يأتي استكمالا لمسيرة تعزيز دور وحضور المرأة المغربية، التي يقودها جلالة الملك محمد السادس وتمكينا لها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، كما عبرت عن استعدادها لمواصلة العمل الذي قام به الرئيس السابق الذي انتهت ولايته ببلوغه السن القانوني .
وعقب ذلك تلى السيد أحمد بلفقيه الادريسي رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي أسماء المرشحين المتوفر فيهم الشروط لعضوية مجلس الرقابة للبنك الشعبي الجهوي للعيون وهم السادة: سيداتي جمال ابن أمبارك اوجامع ” نائب برلماني”،الغرشي أمبارك ،كنتاوي ، الحرعياد ،المذكوري، جمانة للاحاجة، الجماني سيدي محمد، الدرهم عبد الله ، محمدى اصبيو، داحا سيد الوالي.

وفي اخر اشغال الجمع العام رفعت برقية ولاء وإخلاص لملك البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة