الأمم المتحدة تعين الروسي ألكسندر إيفانكو رئيسا جديدا لبعثة المينورسو

هيئة التحرير28 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 3:58 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
الأمم المتحدة تعين الروسي ألكسندر إيفانكو رئيسا جديدا لبعثة المينورسو

عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الجمعة 27 غشت، الروسي ألكسندر إيفانكو ممثلا خاصا له للصحراء ورئيسًا لبعثة المينورسو، وذلك خلفا للكندي كولين ستيوارت الذي انتهت مهمته في يوليوز الماضي.

ويعرف إيفانكو جيدًا خبايا بعثة المينورسو والمشكلات التي تواجهها، حيث أشار موقع الأمم المتحدة إلى أنه سبق أن شغل منصب رئيس أركان بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء في 2009، وله أكثر من 30 عامًا من الخبرة في الشؤون الدولية وحفظ السلام والصحافة.

sahel

كما شغل المسؤول الروسي منصب مدير الإعلام لبعثة الأمم المتحدة في كوسوفو (2006-2009) ومتحدثًا باسم الأمم المتحدة في البوسنة والهرسك (1994-1998).

وكانت العلاقات بين كولن ستيوارت وجبهة البوليساريو متوترة، حيث رفض  لقاء عناصر الجبهة في “بير لحلو”، وطالب بالاجتماع فقط في مخيمات تندوف على الأراضي الجزائرية.

ولم تعين الأمم المتحدة بعد مبعوثا شخصيا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، إذ لا يزال المنصب شاغرًا منذ استقالة الألماني هورست كولر في ماي 2019 “لأسباب صحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة