عاجل .. الطوغو تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة

هيئة التحرير21 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2022 - 1:36 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
عاجل .. الطوغو تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة

انضمت الطوغو ، اليوم الخميس ، إلى ركب الدول الإفريقية والعربية التي افتتحت قنصليات عامة لها بالأقاليم الجنوبية من المغرب ، والتي توزعت بين مدينتي الداخلة والعيون .

IMG 20220721 WA0020 - جريدة الساحل بريس

واختارت الطوغو ، مدينة الداخلة لفتح قنصلية عامة لها ، حيث ترأس مراسيم افتتاح القنصلية ، ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، و وزير الشؤون الخارجية والادماج الإفريقي والطوغوليين بالخارج ، روبرت دوسيي .

IMG 20220721 WA0023 - جريدة الساحل بريس

وترفع قنصلية الطوغو التي تم افتتحها اليوم ، عدد التمثيليات الدبلوماسية للدول الأفريقية والعربية في الإقليم، إلى 26 قنصلية، موزعة بين 12 بمدينة العيون، و14 بمدينة الداخلة.
IMG 20220721 WA0019 - جريدة الساحل بريس

وبهذا تكون حققت الرباط خلال المدة الأخيرة انتصارات دبلوماسية متسارعة على الأرض في ملف الصحراء المغربية ، أبرزها اعتراف الولايات المتحدة ، بسيادة المغرب الكاملة على أقاليم الصحراء، وفتح تمثيلية دبلوماسية لها في مدينة الداخلة ، حيث أن الجهاز الدبلوماسي المغربي يسير بخطى ثابتة نحو حشد مزيد من الدعم الدولي لمقترح الحكم الذاتي، الذي يقترحه المغرب كحل عادل ونهائي لملف الصحراء المغربية، وهو ما يبرز من خلال الدينامية الدبلوماسية التي ما فتئت تشهدها الأقليم الجنوبية فيما يعرف إعلاميا بـ”دبلوماسية القنصليات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة