فريق برلماني يطالب الوزير بنموسى بإعفاء هذه الفئة من التدريس ؟

هيئة التحرير12 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2024 - 8:42 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
فريق برلماني يطالب الوزير بنموسى بإعفاء هذه الفئة من التدريس ؟

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب بإعفاء بعض المدرسين الذين يعانون من أمراض نفسية وعقلية.

ووجه البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حسن أومريبط، مكتوبا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يطالبه بضرورة التدخل من أجل سن إجراء أو مذكرة أو قرار يقضي بإعفاء المصابين بالأمراض النفسية والعقلية من مهام التدريس، وفق شروط معينة.

sahel

وجاء في مراسلة البرلماني قوله إن أحكام المرسوم 2.97.218 الصادر في 19 دجنبر1997 بتطبيق القانون رقم 05.81 والقانون رقم 07.92 المتعلقين بالرعاية الاجتماعية للمكفوفين وضعاف البصر والأشخاص المعاقين، يسمح بإعفاء الأستاذات والأساتذة من مهام التدريس بسبب إعاقة وتسند لهم مهام إدارية.

ولفت المصدر إلى أن المصابين بالأمراض النفسية والعقلية مستثنين من الحصول على بطاقة الإعاقة التي تعد وثيقة ضرورية لإثبات المرض والإعفاء بالتالي من مهام التدريس.

وتابع أن المعنيين يعانون في صمت من تبعات المرض الذي يؤثر بشكل قوي على حياتهم الصحية وعلى أدائهم المهني والبيداغوجي، خصوصا أن منهم من يتردد باستمرار على المصحات المتخصصة، وتخلف بعض الأدوية أعراضا واضحة على سلوكهم ومزاجهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة